Tuesday 13 March 2018

2 اتجاه الفوركس


مجموعة الفوركس للتدريب.


العديد من التجار على دراية بتقنيات حركة سعر التداول باستخدام خطوط الدعم الأفقي والمقاومة، ولكن بعض التجار يجدون صعوبة في التداول باستخدام خطوط الاتجاه، وهذا أمر صحيح، لأن تحليل خط الاتجاه يتطلب المزيد من السلطة التقديرية قليلا من جانب التاجر. خطوط الاتجاه هي مفيدة جدا في مساعدتك على تحديد الاتجاه، وأيضا قوة هذا الاتجاه كذلك. اليوم سوف نلقي نظرة فاحصة على هذه التقنية الهامة تحليل حركة الأسعار.


ما هي الفوركس ترندلينس.


تحليل تريندلاين في الفوركس هو أسلوب عمل السعر الحاسم الذي يساعدنا أولا وقبل كل شيء في كشف الاتجاه. تقيس خطوط الاتجاه حركة السعر لزوج الفوركس عندما يكون السعر في تزايد أو تناقص. وبهذه الطريقة، هناك نوعان من خطوط الاتجاه:


1) الاتجاه الصعودي.


لدينا اتجاه صعودي عندما يزداد زوج الفوركس. وبهذه الطريقة، يسجل سعر الزوج قيعان أعلى وأعلى قمم. يجب أن يكون خط الاتجاه الصاعد موجودا تحت حركة السعر ويجب أن يربط قيعان زوج العملات. وبهذه الطريقة يعمل خط الاتجاه الصاعد كدعم لعمل السعر.


2) الاتجاه الهبوطي.


الاتجاه الهبوطي له الطابع المعاكس للاتجاه الصاعد. نحن نستخدم خط اتجاه هبوطي من أجل قياس حركة السعر خلال انخفاض السعر. وبهذه الطريقة، يتطلب الاتجاه الهبوطي أن يسجل السعر قمم أدنى وقيعان أدنى. هذا يشير إلى أن السعر ينخفض. يجب أن يكون خط الاتجاه الهابط موجودا فوق حركة السعر خلال انخفاض السعر. خط الاتجاه الهبوطي يلعب دور المقاومة للسعر.


كيفية رسم خط الاتجاه.


من أجل رسم خط الاتجاه (هبوطي أو صاعد)، تحتاج أولا إلى تحديد الاتجاه. لذلك، دعونا نلقي نظرة على الرسم البياني.


هذا هو الرسم البياني اليومي لزوج العملات الأجنبية أوسد / كاد. يمكنك العثور على الاتجاه على الرسم البياني؟ من الصعب القيام بذلك بصريا دون مساعدة من خط الاتجاه. ولكن بمجرد إضافة خط الاتجاه لدينا إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن هناك على الأقل ثلاثة اتجاهات طفيفة هنا. دعونا ننظر أدناه.


هذا هو نفسه أوسد / كاد الرسم البياني، ولكن هذه المرة، واضاف لدينا ثلاثة خطوط الاتجاه. اثنان منهم هبوطي (أحمر)، واحد منهم صعودي (أخضر). في الأساس، رسم خطوط الاتجاه ليست صعبة، ولكن يمكن أن يكون صعبا في بعض الأحيان. لذلك دعونا ندخل في تفاصيل بناء خطوط الاتجاه.


من أجل الحصول على فهم أفضل لكيفية رسم خطوط الاتجاه، يجب علينا أولا التعرف على تكوين شريط شمعدان نموذجي. كل شمعة اليابانية تتكون من خمسة عناصر - الجسم، الجزء العلوي من الجسم، الجزء السفلي من الجسم، كاندلويك العلوي، وانخفاض كاندلويك. نحن بحاجة إلى فهم هذه العناصر من أجل بناء خط الاتجاه الصحيح. لذلك، إذا كنت ترغب في بناء خط الاتجاه الصاعد، تحتاج بقعة بقعة الشموع الدنيا وقيعان شمعة الجسم على الرسم البياني. في معظم الأحيان كنت تستخدم الشمعدانات لتأليف خط الاتجاه، ومع ذلك، هل يمكن استخدام الجسم شمعة في الحالات التي تحدث فيها طفرات تقلب على المدى القصير خارج النطاق الطبيعي للخط الاتجاه المنحدر. ثم، إذا كان السعر يتحرك صعودا، يمكنك ربط هذه مع خط مستقيم.


ثلاث قواعد هامة لبناء خطوط الاتجاه.


من أجل تأكيد الاتجاه، تحتاج ثلاث نقاط على الأقل الكذب على نفس الخط!


عند رسم خطوط الاتجاه، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن نقطتين. من أجل تأكيد الدعم المنحدر أو الميل المقاومة، تحتاج إلى نقطة تأكيد ثالث، مستلقيا على نفس السطر والنقطتين السابقتين. اسمحوا لي أن تظهر لك هذا على موقعنا أوسد / كاد الرسم البياني:


لذلك، يبدأ اتجاهنا الصاعد مع القاع الأول والثاني. القاع الثالث هو إشارة تأكيد الاتجاه. الأسهم بعد التأكيد تشير إلى الاختبارات اللاحقة للدعم، والتي تكمن في مجال خط الاتجاه لدينا.


لا تفكر أبدا في الاتجاه كما هو وارد في سطر واحد. هذا الاتجاه ليس خطا، ولكن منطقة.


عند بناء خط الاتجاه الصاعد يجب أن تأخذ في الاعتبار أقل الشمعدانات وقيعان الجسم. في كثير من الأحيان قد تكون الفتائل السفلى من الشموع خارج نطاق خط الاتجاه. ومع ذلك، ونحن نعلم أن نفكر في خط الاتجاه كمنطقة وليس كسطر واحد مكتوب في الحجر. وبهذه الطريقة، إذا كان العمل السعر يكسر خط الاتجاه مع كاندلويك، وهذا لا يعني أن هذا الاتجاه هو كسر. نقطة مهمة أيضا أن نأخذ في الاعتبار هو أنه مع خطوط الاتجاه الناضجة، سيكون هناك ميل أكثر من ردود الفعل السعر على مستويات الاتجاه، ومرات عديدة سترى اختراقات كاذبة حول هذه المناطق.


هذا مثال آخر على زوج العملات أوسد / كاد. على الصورة نرى خط اتجاه هابط كبير على الرسم البياني اليومي أوسد / كاد. أما النقطة الثالثة على الرسم البياني فتؤكد خط الاتجاه. آخر قمة من الترند الهابط يذهب خارج خط الاتجاه. ومع ذلك، فإننا ندرك من حركة السعر في هذا الاختبار أن معظم حركة السعر مغلقة داخل منطقة خط الاتجاه، وكان هناك عدد قليل جدا من الفتائل حول هذه المنطقة، مشيرا إلى أن السعر كان يرفض كما كان يحاول كسر من خلال. ونتيجة لذلك، يسجل السعر قطرة أخرى قبل أن يكسر في نهاية المطاف الاتجاه على المحاولة النهائية.


عند رسم خطوط الاتجاه، فإنه من الأفضل دائما القيام بذلك يدويا باليد بدلا من الاعتماد على مؤشر خط الاتجاه لرسم الخط بالنسبة لك. هناك مؤشرات ترندلين السيارات التي من شأنها أن توجه ترندلينس بالنسبة لك، ولكن معظمها ليست موثوقة للغاية.


خطوط التداول.


منذ أن ناقشنا كيفية تحديد الاتجاهات وبناء خطوط الاتجاه، يمكننا الآن تبديل التروس ومناقشة التداول مع خطوط الاتجاه. لذلك دعونا نتحدث الآن عن دمج استراتيجية التداول خط الاتجاه. سنبدأ مع بعض القواعد الأساسية للتداول مع خطوط الاتجاه. هناك ثلاثة أحداث أساسية على خط الاتجاه، والتي يمكن تداولها - حركة تتجه، التصحيح، والاختراق. سنذهب الآن من خلال كل من هذه.


تداول نقل ترندينغ.


عندما نؤكد خط الاتجاه، يمكننا التحضير للتداول مع حركة تتجه. مع تأكيد خط الاتجاه لدينا منطقة واضحة لنقطة دخول موقفنا. وبهذه الطريقة، إذا أكدنا اتجاها صعوديا، يمكننا تداول الارتداد التالي من هذا الاتجاه، على افتراض أن حركة السعر تؤكد الإعداد لدينا. إلقاء نظرة على الصورة أدناه:


هذا هو الرسم البياني 240 دقيقة لزوج العملات أود / أوسد لشهر مايو & # 8211؛ يونيو، 2018. الخط الأزرق هو خط اتجاه حركة السعر الهبوطي التي تراها. السهام الثلاثة هي النقاط الأساسية الثلاث، والتي تشكل الاتجاه. لاحظ أن السهم الثالث أخضر. هذا هو الحال، لأنه يشير إلى مجال تأكيد الاتجاه. يمكن أن تذهب قصيرة أود / أوسد بعد السهم دخول الأخضر ملحوظ على الرسم البياني. نحن نرى شمعة هبوطية قوية بعد السعر يقترب من خط الاتجاه. وقد وفر ذلك إشارة دخول جيدة.


بعد تأكيد الاتجاه (السهم الأخضر) يقوم زوج العملات أود / أوسد بإنشاء حركة متجهة لأسفل. ثم نرى أسفل أسفل جديد وتصحيح جديد لهذا الاتجاه. يتفاعل السعر مع خط الاتجاه الأزرق ثم يرتد لأسفل مرة أخرى. زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي يكسر قاعه السابق، مما يخلق قاعا أدنى. وتعتبر الخطوة التالية إلى خط الاتجاه الأخير، على الرغم من أن هناك ترتد 1-فترة صغيرة منه. يكسر سعر أود / أوسد الاتجاه بعد ذلك مع شمعة إغلاق صعودية قوية. هذه إشارة إلى أن الاتجاه قد يكون أكثر أو من المحتمل جدا أن تتوقف. في هذه الحالة قد يرغب بائعو أود / أوسد القصيرون في إغلاق صفقاتهم الناجحة.


تجارة التصحيحات من ترندلينس.


الآن سوف تظهر لك كيفية بقعة وتصحيح التجارة من التحركات تتجه. ومع ذلك، أود أن أؤكد أن تداول الاتجاه المضاد هو للمتداولين المتقدمين. والسبب في ذلك هو أنها مبادرة محفوفة بالمخاطر في مجال التصحيح التجاري. لكن اولا…


ما هو تصحيح الاتجاه في الفوركس؟


التصحيح (التحرك التصحيحي) هو التحرك، الذي يأتي بعد الساق المتدفقة المتجولة ويعيد السعر إلى منطقة خط الاتجاه. يجب أن تكون الخطوة التصحيحية أصغر من حركة التحول. أيضا، في معظم الحالات، التصحيحات تميل إلى اتخاذ المزيد من الوقت لاستكمال من المرحلة الساق تتجه. ونتيجة لذلك، فإن التصحيحات هي بالتأكيد مخاطر أكبر وأقل جاذبية للتجارة.


من أجل توضيح كيفية التعامل مع التصحيحات في مضمون خطوط الاتجاه، سنستخدم قناة لمثالنا. إلقاء نظرة على الصورة أدناه:


هذا هو الرسم البياني الأسبوعي لل غبب / أوسد. نلاحظ خطي الاتجاه الموازي الصاعد (الأزرق). الدوائر السوداء مع الأرقام تظهر لك مراحل الاتجاه منها. الأسهم الخضراء تظهر لك التحركات تتجه في القناة، في حين تشير الخطوط الحمراء إلى التحركات التصحيحية.


عندما يكون لدينا قناة، ونحن عادة تأكيد نمط مع الخطوة السعر الثالث. وبعبارة أخرى، نحن بحاجة فقط اثنين من قيعان في حالة وجود اتجاه صاعد وليس ثلاثة كما هو موضح أعلاه. والسبب في ذلك هو أنه بعد حركة السعر الثالثة لدينا قاعان على خط صاعد واثنين من قمم على خط صعودي آخر، وهو مواز للسطر الأول. وبهذه الطريقة يتم تأكيد نمط. الخطوة الأولى التي يمكن تداولها هي في رقم 4. كنت قد ربطت نقطة واحدة وثلاثة على الرسم البياني لرسم الخط العلوي، ثم يمكنك رسم خط مواز من أسفل النقطة 2 وتمديده. ويشار إلى ذلك باسم خط الاتجاه الموازي وهي تقنية شعبية أن العديد من التجار ليست على علم. معظم التجار استخدام التأكيد الذي يأتي في النقطة 5 إعادة اختبار كإعداد التجارة المحتملة. .


لاحظ أن التصحيحات أصغر من حيث تغير الأسعار، لأنها تتعارض مع الاتجاه العام. سيبيع المتداول المضاد الاتجاه في أعلى خط الاتجاه مع أهداف بالقرب من أسفل القناة. كما ترون هذه الاستراتيجية هو أقل بكثير من المرغوب فيه من الإمكانات التي لدينا في التداول مع الاتجاه إلى الاتجاه الصعودي.


فواصل التداول والعكس.


منذ أن تعلمنا كيفية التداول يتأرجح باستخدام اتجاهات الاتجاه ومكافحة الاتجاه، وسوف تظهر لك الآن كيفية التجارة هبوط خط الاتجاه. على سبيل المثال، إذا كان السعر يتحرك على طول بطريقة اتجاهي وأنه يدل على الميل من أعلى مستوياته وأدنى مستوياته لدينا وضع تتجه صعودية. ولكن كما نعلم، فإن هذا النمط من المرجح أن يتوقف وعكس في مرحلة ما. وعندما يحدث ذلك، يغير السعر اتجاهه ويبدأ بالتحرك في الاتجاه المعاكس. يجب أن يكون المتداولون على اطلاع على فترات الانقطاع المحتملة، حيث إنها طريقة جذابة للحصول على بداية حركة سعرية جديدة. ومع ذلك، كل خرق في السعر من خلال خط الاتجاه ليست كافية لتأكيد نمط انعكاس. وكما قلت من قبل، فمن الشائع أن يذهب السعر قليلا خارج نطاق خط الاتجاه، ولا ينبغي أبدا أن يعامل خط الاتجاه على أنه خط دقيق. وبشكل أساسي، ينبغي النظر إلى الدعم والمقاومة على خط الاتجاه كمنطقة بدلا من كونها خطا لا يمكن اختراقه.


التجار ذوي الخبرة يعرفون جيدا أن تأكيد انعكاس ليس العلم الدقيق. لقد قسمت العملية إلى أربع مراحل لفهم بنية نموذجية لكسر خط الاتجاه. الصورة أدناه سوف تظهر لك المراحل الأربع للاعتراف عند محاولة تأكيد انعكاس الاتجاه باستخدام خطوط الاتجاه.


يظهر هذا الرسم البسيط العلامات الأربعة التي تحتاج إليها لتأكيد الانعكاس. دعونا نذهب من خلال هذا باستخدام مثال خط الاتجاه الصاعد.


يحدث كسر في هذا الاتجاه. لدينا استراحة عندما يغلق السعر شمعة تحت خط الاتجاه. وينخفض ​​السعر أكثر ويخلق قاعا، وهو أدنى من بيانات السعر السابقة داخل خط الاتجاه. نحن نرسم خط دعم أفقي عند أدنى مستوى له، وهو ما سيكون حافزا لتأكيد انعكاسنا. ثم يزيد السعر ويختبر الاتجاه المكسور بالفعل كمقاومة.


إعادة الاختبار لا يجب أن تلمس خط مكسورة. والسبب في ذلك هو أنه يجب النظر إلى خط الاتجاه كمنطقة وليس كسطر واحد. وعلاوة على ذلك، فإن السعر يمكن أن تزيد حتى خارج منطقة خط الاتجاه كسر بالفعل.


ينخفض ​​السعر مرة أخرى ويكسر مستوى الدعم المحدد بالفعل (الخط الأحمر). هذا هو إشارة تأكيد انعكاس. عندما تحصل على هذه الإشارة الرابعة، لديك سبب قوي للاعتقاد بأن السعر سوف عكس الاتجاه. يمكن أن تقصر زوج العملات على أساس الاعتقاد قوي انعكاس. ومن المهم أيضا الإشارة إلى أن التجار العدوانيين قد يتطلعون إلى البيع عند إعادة اختبار خط الاتجاه. وهذا يوفر إمكانات ربح أعلى، وعادة ما يفضل التجار ذوي الخبرة في التعامل مع الأسعار هذا النوع من الدخول.


المؤشرات نفسها سارية للاتجاه الهابط، ولكن كل شيء في الاتجاه المعاكس. دعونا نرى الآن كيف تنطبق هذه القواعد الأربعة على الرسم البياني غبب / أوسد الذي ناقشنا أعلاه.


هذا هو نفس خط الاتجاه الموازي رسمه كقناة على الرسم البياني غبوسد الأسبوعي الذي ناقشنا أعلاه. هذه المرة، على الرغم من أننا مهتمون في الأحداث بعد كسر خط الاتجاه.


ولدينا النقاط المرقمة التي تشير إلى المراحل الأربع لعملية الانعكاس. # 1 نقطة إلى لحظة عندما يكسر السعر خط الاتجاه الصاعد. لاحظ الشمعة الحمراء القوية التي تغلق خارج خط الاتجاه المنحدر التصاعدي. ويعتبر هذا ارتفاع الزخم الزخم إلى الجانب السلبي. # 2 يظهر انخفاض السعر أدنى قاعه السابق وانخفاض منخفضه الذي تم إنشاؤه. # 3 يظهر إعادة اختبار خط الاتجاه المكسور الذي يعتبر الآن مقاومة. سوف التجار العدوانية تتطلع للدخول في هذه المنطقة. نقطة دخول جيدة ستكون بعد إغلاق الشمعة الحمراء القوية التي تتبع شريط الدوجي في مقاومة خط الاتجاه الجديد. و # 4 يظهر انهيار قوي تحت انخفاض البديل. لاحظ الشريط الأحمر القوي الذي يغلق بشكل حاد أسفل خط التأرجح الدعم. وستكون هذه فرصة قصيرة مؤكدة في الجنيه الإسترليني مقابل الدولار. بعد ذلك، كابل ينخفض ​​بشكل ملحوظ على مدى فترة 5 أشهر القادمة.


هذا النوع من نظام التداول الاتجاه يعطي لك صورة واضحة عن ما يحدث حاليا مع اتجاه زوج العملات.


استنتاج.


خطوط الاتجاه هي أداة تحليل حاسمة للتجار حركة الأسعار. هناك نوعان من خط الاتجاه: خطوط الاتجاه الهابط الاتجاه الصاعد عند رسم خط الاتجاه يجب أن تأخذ في الاعتبار: قيعان الجسم شمعة والشموع السفلى للاتجاهات الصاعدة قمم الجسم شمعة والشموع العليا للاتجاهات الهابطة تذكر هذه القواعد الثلاثة الهامة عندما يمكنك تحليل الاتجاهات المحتملة: تحتاج لا يقل عن ثلاث نقاط الكذب على نفس السطر من أجل تأكيد الميل. خط الاتجاه يستجيب إلى منطقة وليس إلى سطر واحد على الرسم البياني. عادة أكبر اتجاه، وأوسع منطقة تقلب الاتجاه هناك ثلاثة استراتيجيات التداول الاتجاه الرئيسي التي يمكن استخدامها: التداول في اتجاه الاتجاهات تتحرك التصحيحات التداول من الاتجاه ترندلين فواصل ترندلين.


خذ التداول الخاص بك إلى المستوى التالي، تسريع منحنى التعلم الخاص بك مع برنامج التدريب الفوركس الحرة.


الاتجاه بعد ما وراء الفوركس - الجزء 2.


انها عطلة عامة اليوم في اثنين من مراكز تداول العملات الرئيسية في العالم (لندن ونيويورك)، لذلك ليس مفاجأة كبيرة أن تحركات السوق اليوم رقيقة وخفيفة. يوم الاثنين هو عادة يوم هادئ نسبيا في السوق، على أي حال. كما لم يحدث الكثير، اعتقدت أنني سأحاول توسيع أكثر قليلا على ما كتبت أمس حول الاتجاه التالي، أو "تداول الاتجاه" كما يطلق عليه غالبا.


لقد سبق لي أن أوجزت أهم إيجابيات وسلبيات التداول في اتجاه تجار التجزئة، ثم انتقلت إلى اختبار طويل الأمد لاستراتيجية حيث يتم إدخال صفقات طويلة أو قصيرة في سلة من الأصول اعتمادا على ما إذا كان سعر الأصل ارتفع لأعلى أو لأسفل خلال الشهر السابق. وكان من شأن هذه الاستراتيجية أن تحقق عائدا سنويا قدره 11.78٪، ولكن مع تخفيض كبير جدا بنسبة 120٪، مما يجعل من الصعب على هذه الاستراتيجية التجارة. هناك بضعة أماكن مثيرة للاهتمام هذه الملاحظة يمكن أن تقودنا إلى.


أولا، ربما شهر واحد هو فترة قصيرة للغاية. ألا يمكننا أن نفعل ما هو أفضل بكثير إذا تداولنا مع الاتجاه الطويل الأجل؟ لمعرفة ذلك، قمت بتطبيق مرشح حيث يتم اتخاذ الصفقات فقط إذا تحرك السعر في نفس الاتجاه على مدى الأشهر ال 12 السابقة كما كان عليه خلال الشهر السابق. وبتطبيق هذا الفلتر، فإن العائد من عام 2001 إلى عام 2018 ينخفض ​​من 443.60٪ إلى 365.71٪، والذي يصل إلى عائد سنوي يبلغ حوالي 10.65٪ بدلا من 11.78٪. هذا الرقم هو أفضل مما يبدو، لهذه الاستراتيجية هي في السوق أقل من استراتيجية 1 الشهر، وبالتالي فإن تكاليف ينتشر، والعمولات، والتمويل بين عشية وضحاها كلها أقل. أسوأ السحب، كان فقط 93٪ مقارنة مع 120٪. وكان العائد الإجمالي لكل أصل في السلة، بما في ذلك كل زوج من العملات الأجنبية، إيجابيا. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أصول الفوركس حققت أدنى عوائد: دليل آخر على الميل المنخفض نسبيا إلى اتجاه العملات الورقية. إذا قمنا بإزالة أصول الفوركس، نحصل على عائد أفضل معدل للمخاطر: 316٪، مع الحد الأقصى من السحب بنسبة 54٪ فقط. أنا لست المؤلف الأول أن أشير إلى أنه في حين أن التنويع يميل إلى خفض المخاطر في الأسواق "العادية"، خلال فترات صدمة كبيرة مثل عام 2008، يبدو أن جميع الاتجاهات يمكن أن تستريح في وقت واحد، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة بشكل مدهش. ويبين الرسم البياني أدناه جميع الأصول في الأصول الزرقاء، وغير العملات الأجنبية في الذهب:


وهناك مسألة أخرى سوف ندخل في وقت لاحق هي كيف يمكن تحسين النتائج عادة عن طريق ضبط الموقف التحجيم للتقلب الحالي من كل الأصول. هذا يعمل لأن التقلب يميل إلى التجمع.


آدم الليمون.


آدم هو تاجر الفوركس الذي عمل في الأسواق المالية لأكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. وهو معتمد في إدارة الصندوق وإدارة الاستثمار من قبل معهد المملكة المتحدة للأوراق المالية والاستثمار. تعلم المزيد من آدم في دروسه المجانية في فكس أكاديمي.


التسجيل مطلوب لضمان أمن مستخدمينا. تسجيل الدخول عبر الفيسبوك لتبادل تعليقك مع أصدقائك، أو التسجيل ل ديليفوريكس لنشر تعليقات بسرعة وأمان كلما كان لديك ما تقوله.


مجانا دورات التداول الفوركس.


هل ترغب في الحصول على دروس متعمقة ومقاطع فيديو تعليمية من خبراء تداول الفوركس؟ سجل مجانا في فكس أكاديمي، أول أكاديمية التداول التفاعلية عبر الإنترنت التي تقدم دورات على التحليل الفني، أساسيات التداول، وإدارة المخاطر وأكثر استعدادا حصرا من قبل تجار الفوركس المهنية.


الأكثر زيارة الفوركس وسيط التعليقات.


تبقى محدثة!


متاح أيضا على.


تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.


تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.


تعلم الفوركس: اتجاهات التداول سوينغ مع ستوشاستيك.


حركة السعر و ماكرو.


ملخص المقال: اتجاهات التداول يمكن أن تكون واحدة من ظروف السوق الأكثر رغبة عند تداول العملات الأجنبية، والانحرافات على المدى الطويل بين الاقتصادات يمكن أن تخلق التحركات ممدود التي التجار يريدون أن ننظر إلى & لوت؛ شراء منخفضة، وبيع عالية. & [رسقوو]؛ هذه المقالة سوف تذهب على استراتيجية يمكن للمتداولين استخدامها في هذه الظروف.


كما التجار، ومعرفة متى لشراء وبيع هو، إن لم يكن أكثر أهمية من أي قرار آخر أننا سوف نواجه. استراتيجية التداول وخطة التداول هي من أهمية قصوى بحيث يمكن للتجار صقل مهاراتهم وبناء نهجهم نحو الهدف النهائي للربحية.


تم تصميم هذه الاستراتيجية للتداول البديل، وهذا هو مع توقع عقد الصفقات في أي مكان من بضع ساعات إلى بضعة أيام. تم تصميم هذه الاستراتيجية لتتجه ظروف السوق، ويمكن أن يكون الأمثل عندما الأسواق تشكل الاتجاهات على المدى الطويل بحيث الاستراتيجية يمكن أن تسمح لنا للدخول عدة مرات شراء وشراء؛ شراء منخفضة، وبيع عالية. & [رسقوو]؛


سوينغ التجار عادة ما تجد الراحة على الرسم البياني لمدة 4 ساعات، وغالبا ما تسمى & لوت؛ الرسم البياني تاجر. & [رسقوو]؛ الرسم البياني لمدة 4 ساعات مهم لأنه يقوم بعمل عظيم لكسر جلسات التداول بين المناطق الجغرافية الممثلة. لهذه الاستراتيجية، الرسم البياني لمدة 4 ساعات هو الإطار الزمني الوحيد المطلوب، على الرغم من أننا سنشير الأطر الزمنية الأطول لتشكيل أحد مؤشراتنا لتأخذ في الاعتبار المعلومات من الرسم البياني اليومي.


هذه الاستراتيجية تحتاج فقط 3 مؤشرات، والتي يمكن رسمها مباشرة على الرسم البياني لدينا 4 ساعات. يظهر الرسم البياني أدناه كل ثلاثة، وفيما يلي وصف لكل منها.


المؤشرات الثلاثة المستخدمة في الاستراتيجية.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


ولتحديد الاتجاهات، واتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت الاستراتيجية تشتري أو تبيع متوسطا متحركا قدره 50 فترة سيتم استخدامها. لكننا نريد أن يأخذ هذا المتوسط ​​المتحرك بمزيد من المعلومات أكثر من مجرد 50 بارا لمدة 4 ساعات، حتى نتمكن من ضبط المؤشر ليتم بناؤه على بيانات من الرسم البياني اليومي.


لقد سارنا خلال هذه العملية لبناء مؤشرات على الأطر الزمنية الأطول في المقالة، بناء مؤشر أفضل. من منصة محطة التداول، يمكن للمتداولين القيام بذلك عن طريق النقر على علامة التبويب لمصدر البيانات & لوت؛ & رسكو؛ بينما في مربع الحوار خصائص المؤشرات، ثم تبديل القائمة المنسدلة بجوار & لوت؛ الفترات & [رسقوو]؛ إلى & لسو؛ D1. & [رسقوو]؛ سيبني هذا المتوسط ​​المتحرك ل 50 فترة على الرسم البياني اليومي، لذلك سننظر إلى المتوسط ​​المتحرك ل 50 يوما.


والمؤشر التالي الذي يتعين إضافته هو ما سنستخدمه لتحريك المناصب؛ وهذا هو المكان الذي يأتي فيه مؤشر ستوكاستيك. المؤشر في هذه الاستراتيجية هو مؤشر ستوكاستيك بطيء مع مدخلات من 15،3، و 3. وسيتم بناء هذا وتنفيذه من الرسم البياني لمدة 4 ساعات، لذلك لا حاجة إلى تغييرات في البيانات & لوت؛ مصادر و[رسقوو]؛ مربع المؤشر.


المؤشر الثالث والأخير في الاستراتيجية هو متوسط ​​المدى الحقيقي، أو أتر، والتي يمكن استخدامها لتحديد أهداف الأهداف والربح. سيتم أيضا بناء هذا وتنفيذه من الافتراضي، 4 ساعات الإطار الزمني.


وتستند الاستراتيجية حول مفهوم التداول في اتجاه الاتجاه مع نفس المنطق الذي تم تدريسه لنا منذ كنا الأطفال: شراء منخفضة، وبيع عالية.


ويتضمن الجزء الأول من الاستراتيجية تحديد الاتجاه؛ وبكل بساطة، إذا كان السعر يسكن فوق المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما، فسيكون الاتجاه مؤهلا ليكون & لوت؛ حتى. & [رسقوو]؛ وعلى الجانب الآخر، إذا كانت الأسعار أقل من المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يوما - في الاستراتيجية يتم تصنيف الاتجاه على أنه & لوت؛ أسفل. & [رسقوو]؛


استخدام المتوسط ​​المتحرك اليومي للفترة 50 كمرشح الاتجاه.


وبمجرد تحديد الاتجاه، يمكن للتاجر بعد ذلك البحث عن الإدخالات المناسبة. في حالة ما يصل الاتجاهات، التاجر يريد أن ننظر إلى شراء - ويريد أن ننظر فقط ل بولش ستوكساستيك كروسوفرز، شريطة أن يحدث كروس تحت & لسو؛ 50 و [رسقوو]؛ خط على المؤشر. عندما يعبر٪ K فوق وأكثر من٪ D، وهذا هو إشارة صاعدة للدخول، وبمجرد أن الشمعة التي يتم فيها التقاطع يغلق - مما يؤكد كروس، يمكن للتاجر الدخول في الموقف. الصورة أدناه سوف توضح المزيد من عمليات الانتقال العشوائية الصاعدة:


كروس ستوشاستيك كروس تحت & [رسقوو]؛ 50 & [رسقوو]؛ خط.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


إذا تم تصنيف هذا الاتجاه على أنه هبوط، مع انخفاض الأسعار دون المتوسط ​​المتحرك ل 50 يوما، فإن التجار يريدون فقط التحقيق في صفقات البيع؛ وفي هذه الحالة سوف يكون فقط يبحثون عن عبور ستوكاستيك عمليات الانتقال. مرة واحدة٪ K يعبر أسفل وتحت D٪، شريطة أن يكون كروس فوق مكان & لسو؛ 50 & [رسقوو]؛ خط، والتاجر يمكن أن ننظر لإغلاق شمعة كروس للتأكيد على أن كروس قد اتخذت مكان، ومن ثم تؤدي إلى موقف قصير. ستوضح الصورة أدناه عمليات الانتقال الهبوطية:


هبوط مؤشر ستوكاستيك الهبوطي على & لوت؛ 50 & [رسقوو]؛ خط.


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


وبمجرد إدخال المواقف، ينبغي وضع نقاط التوقف والحدود بشكل مناسب. ووقف التداول هو قيمة قراءة متوسط ​​المدى الحقيقي لمدة 4 ساعات. كالمعتاد مع متوسط ​​المدى الحقيقي، يتم عرض قيمة المؤشر في شكل زوج العملات، مما يعطيها منحنى التعلم طفيف. وستوضح الصورة أدناه المزيد من التوضيح:


كريتد ويث ماركيتسكوب / ترادينغ ستاتيون إي.


تحدثنا عن هذا في مقالنا، إدارة المخاطر مع أتر (متوسط ​​المدى الحقيقي)، ويمكنك بالتأكيد معرفة المزيد من الارتباط إذا كان مهتما بذلك.


هناك طرق متعددة للخروج مع الاستراتيجية، ويمكن للتاجر اختيار التي سوف تعمل بشكل أفضل بالنسبة لهم على أساس أهدافهم.


أول مخرج ممكن هو باستخدام حد. ويمكن القيام بذلك عن طريق وضع حد في 2 أضعاف قيمة أتر، أو مرتين قيمة قيمة وقف. وبهذه الطريقة، يمكن للمتداولين أن يبحثوا بساطة عن نسبة خطر إلى نسبة 1: 2.


البديل الثاني هو الانتظار ل كروس أوفر في ستوشاستيك. إذا كان في موقف طويل، وستوشاستيك يعبر في اتجاه بيريش، يمكن للتاجر أن ننظر لإغلاق الموقف يدويا، مع توقع أن تكون قادرة على إعادة الدخول إلى الجانب الطويل إذا كانت الاستراتيجية تسمح. أو، بطبيعة الحال، في موقف قصير، التجار يريدون أن ننظر إلى عمليات الانتقال بولش من أجل شراء لإغلاق موقفهم القصير.


--- كتبه جيمس ستانلي.


يمكنك متابعة جيمس على تويترJStanleyF X.


للانضمام إلى قائمة توزيع جيمس ستانلي، يرجى النقر هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


2 فوائد التداول الاتجاه.


سوينغ التداول، أنماط الرسم البياني، وكسر، وموجة إليوت.


ملخص المقال: تداول الاتجاه هو استراتيجية الفوركس بسيطة تستخدم من قبل العديد من التجار من جميع مستويات الخبرة. ويتبع على نطاق واسع تجارة الاتجاه بسبب بساطته لتحديد والتجارة والعديد من المرات، يمكن ترين دس قوية بكفالة لكم من ن الكمال s من شراء وبيع القواعد.


تجارة شعبية صريحة ودكو؛ الاتجاه هو صديقك. & رديقو؛ هذا التعبير قد وقفت اختبار الزمن لأن العديد من التجار يجدون أنه لبنة بناء حاسمة لخطة التداول. وسوف نحدد 2 فوائد اتجاه بسيط التالية استراتيجية يقدم بالإضافة إلى وسيلة سهلة لتحديد اتجاه الاتجاه باستخدام التحليل الفني الفوركس.


قبل أن نبدأ، من المهم أن نوضح أولا لماذا التداول الاتجاه هو استراتيجية شعبية تستخدم من قبل العديد من التجار الجدد وذوي الخبرة.


اتجاهات قوية واستراتيجية ناقصة.


هل لديك استراتيجية تداول الفوركس مثالية؟ لم أجد ذلك. بالنسبة لي، استراتيجية مثالية يفوز في كل وقت، والحد الأدنى من السحب التجارية. أنا أكره أن تنفجر فقاعة الخاص بك ولكن لا توجد استراتيجية نسبة الفوز 100٪.


لذلك، تعلم كيفية التجارة في عالم ناقص مهم جدا. تداول الاتجاه هو وسيلة بسيطة لتغطية بعض العيوب الاستراتيجية من خلال تحديد أقوى الاتجاهات في السوق.


على سبيل المثال، إذا كان السوق يتحرك صعودا في اتجاه قوي، فإنه ليس من المهم ما هي استراتيجية تستخدم لإدخالات الوقت، تحتاج ببساطة أن تكون شراء. عندما تتداول في اتجاه هذا الاتجاه، فإن بقية نهج التداول الخاص بك يمكن أن تقع في مكانها الصحيح. هذا لا يعني أن كل ما تبذلونه من الصفقات سيكون الفائزين. وهذا يعني أنك لم يكن لديك لتكون بالضبط في إدخالاتك ومخارج مرة واحدة تجد اتجاها قويا للتجارة.


تعلم الفوركس: إدخالات التوقيت مع تسي.


عندما ترى اتجاها قويا في السوق، والتجارة في اتجاه هذا الاتجاه. على سبيل المثال، شاهدنا اتجاهات قوية في الآونة الأخيرة في أزواج الين الياباني (أوسجبي، غبجبي، ورجبي، أودجبي، نزدجبي).


لنفترض أنك تستخدم مؤشر قناة السلع (تسي) كأداة لإدخالات الوقت. لاحظ كيف كل مرة انخفض تسي أقل من -100، واستجابت الأسعار مع ارتفاع. ليس كل الصفقات سوف تعمل بهذه الطريقة، ولكن لأننا كنا نتابع اتجاها قويا، تسبب كل تراجع المزيد من المشترين للدخول في السوق لدفع الأسعار أعلى.


لذلك، التجار من ذوي الخبرة تسعى من الاتجاهات أكثر قوة للاستفادة مرارا وتكرارا من م.


الذي بركة للأسماك في.


إذا كنت تسير الصيد وكان اختيار البرك لصيد الأسماك، والتي بركة اخترت؟ ماذا عن بركة مع المزيد من الأسماك!


تحديد الاتجاهات القوية يسمح لنا أن نرى أي بركة تقدم المزيد من الأسماك المحتملة للقبض (نقطة). نفترض لحظة، كنت التاجر المثالي الذي يمكن التقاط بالضبط أعلى وأسفل كل موجة.


تعلم الفوركس: المزيد من النقاط المتاحة في اتجاه الاتجاه.


الآن، تقسيم الصفقات الخاصة بك إلى تلك التي مع الاتجاه وتلك ضد الاتجاه والرسم البياني الخاص بك قد تبدو مشابهة لما سبق.


نوتيس كيف المزيد من النقاط المتاحة على الصفقات طويلة بالنسبة إلى الصفقات قصيرة. وذلك لأن هذا اتجاه قوي نحو الاتجاه الصعودي. من خلال مواءمة مع اتجاه هذا الاتجاه، يمكنك محاذاة استراتيجيتك y إلى زخم السوق وتعريض نفسك لمزيد من الفرص في نقطة.


تحديد الاتجاه.


لتحديد الاتجاه، سحب الرسم البياني للسعر على زوج العملات من اختيارك مع بين 100-200 الشموع. ثم الإجابة على السؤال حول أي اتجاه الاتجاهات تتحرك عموما؟


إذا كان الاتجاه صعودا، ثم تأكيد الاتجاه من خلال البحث عن سلسلة من قمم أعلى وأعلى مستوياته المنخفضة على الرسم البياني. سيبدو الاتجاه السليم صائبا للرسم البياني أعلاه.


تعلم الفوركس: قمم أعلى وأعلى سعر منخفض في الإتجاه.


في نهاية المطاف، سوف تنتهي جميع الاتجاهات. لذلك فإن هذا الاتجاه الصاعد يغير إلى اتجاه هبوطي عندما يتم إنشاء سلسلة من الرتفاعات الدنيا والهبوط المنخفضة كما هو موضح أدناه.


إذا كان الاتجاه هبوطي، قم بتأكيد الاتجاه الهبوطي من خلال البحث عن سلسلة من الارتفاعات المنخفضة والهبوط المنخفضة على الرسم البياني. في ما يلي رسم بياني للاتجاه الهبوطي الصحيح.


تعلم الفوركس: قمم هبوطية وأدنى هبوطية في اتجاه هبوطي.


هذا الاتجاه الهبوطي يتغير إلى اتجاه صعودي عندما تبدأ سلسلة من أعلى مستوياته وأعلى مستوياته في تشكيل كما هو موضح أدناه.


ومن المهم الإشارة إلى أنه لا توجد قواعد محددة لتحديد المستويات العالية والمنخفضة لاستخدامها في تحليل الاتجاهات. والفكرة هي اختيار الأمثلة الأكثر وضوحا للاتجاه الصاعد أو الاتجاه الهبوطي للتجارة.


هناك العديد من المزايا لتداول اتجاهات قوية مثل السماح للاتجاه إلى الكفالة لكم من استراتيجية ناقصة ومواءمة نفسك في اتجاه النقاط المتاحة. وهذا ما يفسر لماذا العديد من التجار ذوي الخبرة والمعروفة تتبع تلك الاستراتيجية.


ابحث عن التحركات الأكثر وضوحا تتجه. هناك أكثر من 30 أزواج العملات المختلفة للاختيار والبحث عن أقوى اتجاه من تلك الأزواج.


تصفية إشارات التداول الخاصة بك في اتجاه هذا الاتجاه. تأخذ إشارات الدخول فقط في اتجاه الاتجاه وتجاهل إشارات الدخول التي هي الاتجاه المعاكس.


هذا هو السبب في أننا نتحدث عن التداول الاتجاه في دوراتنا ديليفس إيدو في كثير من الأحيان. الآن، أن كنت قد وجدت اتجاهات قوية للتجارة، اتبع "3 طرق لتداول قوي الفوركس الاتجاه".


--- كتبه جيريمي واغنر، رئيس التداول المعلم، ديليفكس التعليم.


اتبعني على تويتر فيJWagnerFXTrader. لإضافتك إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني من جيريمي، انقر هنا وأدخل معلومات بريدك الإلكتروني. انظر المقالات الأخيرة جيريمي و رسكو؛ s في ديليفس الفوركس المعلمين بيو الصفحة.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


أساسيات المخطط (الاتجاهات)


2.1 المستوى 1 مقدمة الفوركس 2.2 المستوى 2 الأسواق 2.3 المستوى 3 التداول.


3.1.1 التحليل الفني لفوركس 3.1.2 المتوسطات المتحركة في الفوركس 3.1.3 تحديد الاتجاهات في الفوركس 3.1.4 المقاومة والدعم 3.1.5 قمم مزدوجة وقيعان مزدوجة 3.1.6 البولنجر باند 3.1.7 ماسد 3.2.1 الدولار الأمريكي 3.2 .2 اليورو 3.2.3 الين الياباني 3.2.4 الجنيه البريطاني 3.2.5 الفرنك السويسري 3.2.6 الدولار الكندي 3.2.7 الدولار الأسترالي / النيوزيلندي 3.2.8 راند جنوب أفريقيا 3.2.9 تقرير حالة العمالة 3.2.10 التأمين ضد البطالة أسبوعيا المطالبات 3.2.11 بنك الاحتياطي الفدرالي 3.2.12 التضخم 3.2.13 مبيعات التجزئة 3.3.1 زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 3.3.2 قواعد التداول 3.3.2.1 لا تدع الفائز يتحول إلى خاسر 3.3.2.2 فوز منطقي؛ الدافع يقتل 3.3.2.3 أبدا المخاطرة أكثر من 2٪ في التجارة 3.3.2.4 الزناد أساسا، الدخول والخروج من الناحية الفنية 3.3.2.5 زوج دائما قوية قوية مع ضعف 3.3.2.6 يجري الحق ولكن يجري في وقت مبكر يعني ببساطة أن كنت مخطئا 3.3.2.7 تعرف الفرق بين التحجيم وإضافة إلى الخاسر 3.3.2.8 ما هو الأمثل رياضيا من المستحيل نفسيا 3.3.2.9 المخاطر يمكن تحديدها مسبقا؛ المكافأة لا يمكن التنبؤ بها 3.3.2.10 لا أعذار، من أي وقت مضى 3.3.3 أوسد-جبي زوج 3.3.4 غبب-أوسد زوج 3.3.5 أوسد-تشف زوج 3.3.6 الرافعة المالية 3.3.7 استراتيجية السرعة الأساسية 3.3.8 كاري تريد 3.3.9 نقود الإدارة 3.3.10 الفوركس الآجلة 3.3.11 خيارات الفوركس.


5.1 قصيرة الأجل 5.2 متوسطة الأجل 5.3 طويلة الأجل.


عندما يتم رسم مجموعة من نقاط البيانات على الرسم البياني، قد تبدأ في رؤية الاتجاه العام الذي تتجه العملة المدفوعة نحو. وفي بعض الحالات، يمكن تحديد الاتجاه بسهولة. على سبيل المثال، يظهر الرسم البياني بوضوح أن زوج العملات آخذ في الارتفاع مع مرور الوقت:


ومن ناحية أخرى، ستكون هناك حالات يصعب فيها تحديد الاتجاه:


ولذلك، أكثر شيوعا، الاتجاهات تميل إلى العمل في سلسلة من تتحرك تدريجيا أعلى مستوياته وأدنى مستوياته. وبالتالي، فإن الاتجاه الصاعد هو سلسلة من ارتفاعات متدنية ومنخفضة، في حين أن الاتجاه الهبوطي هو سلسلة من الهبوط والهبوط الهابطة.


الشكل 3 هو مثال على الاتجاه الصعودي. ولكي يظل هذا الاتجاه صعوديا، يجب ألا يقل كل انخفاض متعاقب عن أدنى نقطة أو اتجاه سابق، إذا ما حدث، فإنه يعتبر انعكاسا.


الشكل 4 - الدولار الأمريكي / الدولار الكندي.


أنواع الاتجاه.


هناك ثلاثة أنواع من الاتجاه: أوبتريندس، داونترندس و جانبية / اتجاهات أفقية (يحدث هذا الأخير عندما يكون هناك الحد الأدنى من الحركة صعودا أو هبوطا في قمم وأحواض). ويرى بعض المخططين أن الاتجاه الجانبي هو في الواقع ليس اتجاها من تلقاء نفسه، ولكن عدم وجود اتجاه واضح المعالم في أي من الاتجاهين.


أطوال الاتجاه.


وإلى جانب اتجاهات الاتجاهات الثلاثة هذه، هناك ثلاثة تصنيفات للاتجاهات تتعلق بالمدة الزمنية التي يجري فيها الاتجاه. ويمكن تصنيف اتجاه أي اتجاه إما بأنه اتجاه طويل الأجل أو اتجاه متوسط ​​أو اتجاه قصير الأجل. وبالنسبة لتداول العملات الأجنبية، فإن الاتجاه الطويل الأجل يتكون من عدة اتجاهات وسيطة. وتشكل الاتجاهات القصيرة الأجل عناصر من الاتجاهات الرئيسية والمتوسطة.


نلقي نظرة الشكل 4 للحصول على شعور كيف يمكن لهذه الأطوال الاتجاه الثلاثة تبدو.


خطوط الاتجاه.


تمثل الخطوط العريضة تقنية التخطيط، التي تتم إضافة خط لتمثيل الاتجاه في زوج العملات. رسم خط الاتجاه بسيط مثل رسم خط مستقيم يتبع اتجاها عاما. ويمكن أيضا استخدام خطوط الاتجاه في تحديد اتجاه الانتكاسات.


كما ترون في الشكل (5)، يتم رسم خط الاتجاه التصاعدي عند أدنى مستوى للاتجاه التصاعدي. لاحظ كيف يتم دعم سعر يصل هذا المستوى من الدعم. يمكنك الآن أن ترى كيف يمكن استخدام هذا الاتجاه من قبل التجار لتقدير النقطة التي سيبدأ زوج العملات تتحرك صعودا. وبالمثل، يتم رسم خط اتجاه هبوطي عند قمة الاتجاه الهبوطي. هذا سيشير إلى مستوى المقاومة الذي يواجهه زوج العملات عندما يتحرك السعر من منخفض إلى مرتفع. (لقراءة المزيد، راجع أساسيات الدعم والمقاومة ومناطق الدعم والمقاومة - الجزء 1 والجزء 2).


من المهم أن تكون قادرة على فهم وتحديد الاتجاهات حتى تتمكن من التجارة والربح من الاتجاه العام الذي يتجه زوج العملات بدلا من فقدان المال عن طريق التصرف ضدهم. الآن بعد أن كنت تعرف قليلا عن الرسوم البيانية الشمعدان والاتجاه، ونحن يمكن أن أعرض لكم واحد من أنماط الرسم البياني الأكثر شعبية: الرأس والكتفين.

No comments:

Post a Comment